الشروط والأحكام
١- الأطراف
- الطرف الأول:شركة نماء للتزويد ،شركة نماء لتوزيع الكهرباء
- الطرف الثاني: مقدم الطلب
وذلك بغرض تزويد عقاره بالتيار الكهربائي
٢- عــام
- تلتزم الشركة بموجب طلب التزويد المقدم من المشترك بتوفير الخدمة حسب الطاقة المطلوبة، وبحسب نوع التعرفة (سكني، تجاري، زراعي، حكومي، صناعي، سياحي، أخرى).
-
يحظر على المشترك:
- القيام بأي أعمال إضافية على الأحمال الكهربائية المحددة في الطلب
- إجراء أي تعديلات على أجهزة توصيل الخدمة، أو عمل توصيلات داخلية من دون الحصول على موافقة مسبقة من الشركة
- إجراء أي توصيلات خارجية غير مطابقة للمواصفات الفنية المعتمدة كتوصيل ثلاجات مياة الشرب
- تزويد أي مشترك آخر بالخدمة
٣- مسؤوليات المزود
- تزويد العقار بالكهرباء ِابتداء من التاريخ المتفق عليه أعلاه
- قراءة عدادكم بإنتظام ، فإذا تعذر أخذ القراءة الفعلية للعداد يجوز لنا وفقا لأحكام لائحة رعاية مصالح مشتركي خدمة التزويد بالكهرباء إصدار فواتير تقديرية وذلك لوجود مانع يحول دون القدرة على ذلك، ما لم يكن لديكم عداد مسبق الدفع
- سيتم فحص الشكاوي المتعلقة بصحة الفواتير بشكل دقيق ،وعند وجود خطأ في قراءة العداد ،أو في احتساب الفواتير سنقوم بإعادة احتساب الفواتير بشكل صحيح،والرد عليكم وذلك وفقا للإجراءات المعتمدة للنظر في الشكاوي
- سيتم احتساب مبالغ استهلاككم للطاقة وفق التعرفة المعتمدة من قبل مجلس لوزراء الموقر، والرسوم الأخرى التي قد تعتمدها هيئة تنظيم الخدمات العامة
- إرسال فاتورة الإستهلاك الشهرية لبريدكم الإلكتروني، أو برسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المسجل لدينا ، كما يمكنكم الإطلاع على فواتيركم من خلال الموقع الإلكتروني للشركة
- في حالة تقدمكم بطلب فحص العداد للتأكد من صحة القراءة، سيتم فحص عداد عقاركم وذلك بعد إيداعكم رسوم الفحص،كما سنقوم بإرجاع الرسوم التي تم إيداعها في حال ثبوت وجود عطل في العداد أدى إلى التأثير على صحة الفوترة
- استبدال عدادكم على نفقة الشركة إذا تبين وجود عطل أو تلف في العداد، ما لم يكن قد تعرض للتلف بسبب إهمالكم فسيتوجب عليكم دفع رسوم اصلاحه أو استبداله
- في حالة القيام بأي أعمال فنية على شبكتنا الكهربائية أو الأجهزة التي قمنا بتركيبها في العقار،سيتم إشعاركم برسالة نصية عن طريق رقم الهاتف المسجل لدينا، أوعن طريق البريد الإلكتروني، أو نشر الإعلان في وسائل الإعلام المحلية، أو في الموقع الإلكتروني للشركة بمدة لا تقل عن يومي عمل
- نشر وتحديث آخر أخبار الانقطاعات الطارئة على الموقع الإلكتروني أو مركز الاتصالات بالشركة، والتي تحدث عادة نتيجة الأعطال، أو الحوادث، أو الأنواء المناخية الطارئة
٥ - مسؤوليات المشترك
- توفير عداد كهرباء مطابق لمواصفات الكهرباء العمانية في عقاركم
- عدم القيام بأي عمل أو تعديل في العداد أو التوصيلات المرتبطة به أو العبث بها بأي طريقة كانت، فمن حق الشركة اتخاذ الاجراءات القانونية في حال ثبوت ذلك
- الإبلاغ فورا عن أي تلف أو عطل في العداد أو التوصيلات الكهربائية المتعلقة بالعداد
- السماح لموظفي الشركة أو المقاول المعتمد من قبلنا في كافة الأوقات المناسبة، وفي الحالات الطارئة من دخول العقار لغرض قراءة أو فحص أو تغيير العداد أو إزالته أو قطع الخدمة، أو أي أعمال أخرى متعلقة بالخدمة
- إخطار الشركة في مدة لا تقل عن(7) سبعة أيام عمل في حالة رغبتكم بقطع الخدمة عن عقاركم، كما أن من حق الشركة عدم الموافقة على طلبكم في حالة وجود إضرار بالغير، أو أي أسباب أخرى ترى الشركة معها عدم الاستجابة لطلبكم.
- إخطار الشركة إذا كان هناك أي تغيير في البيانات المسجلة لدينا، مع تحملكم مسؤولية عدم اخطار الشركة بذلك وفقا لوسائل التواصل المتفق عليها بناءا على هذه الاتفاقية
- يلتزم مالك العقار بإشعار الشركة في حال وجود أي علاقة إيجارية وذلك وفقا للائحة رعاية مصالح مشتركي خدمة التزويد بالكهرباء.
- الالتزام بمعامل قدرة حسب اللوائح المعتمدة بمعدل ٠.٩
٦ - توجيهات عامة
- إذا واجهتكم أية مشكلة تتعلق بتزويد الخدمة أو في حال رغبتكم بتقديم شكوى يرجى التواصل عبر مركز الإتصالات أو قنوات التواصل الأخرى.كما يمكنكم الحصول على نسخة من لائحة رعاية مصالح مشتركي خدمة التزويد بالكهرباء من الموقع الالكتروني الخاص بالشركة
- دون المساس بحقوقكم القانونية فإن الشركة لا تتحمل المسؤولية عن أية خسارة غير مباشرة أو تبعية قد تحصل لكم، مثل: فقدان الطاقة الكهربائية أو العائد أو الربح أو زيادة تكلفة العمل ، والتي تنشأ عن أو تتصل بشروط هذه الإتفاقية
- في حال وجود عطل أو إنقطاع أدى بشكل مباشر في تلف الأجهزة الكهربائية والممتلكات، يرجى اشعار الشركة بتفاصيل المشكلة،مدعوما بالأدلة والمستندات التي تطلبها الشركة في مدة أقصاها (10) عشرة أيام عمل من تاريخ الواقعة؛وذلك للقيام بالتحقيق في الأمر وتقييم الأدلة المتوفرة، لتحديد مسؤولية الشركة من تعويضكم أو الإعتذار عن ذلك إذا تبين بأن التلف لم يكن بسبب العطل أو الإنقطاع
اتفاقية التزويد هذه لا تتعارض بأي شكل من الأشكال،أو تمس بأي حقوق قانونية أخرى أقرتها القوانين العمانية.كما أن هذه الاتفاقية تظل سارية المفعول ما لم يتم تعديلها وفقا للشرط 38 من رخصة توزيع وتزويد الكهرباء الممنوحة من قبل هيئة تنظيم الخدمات العامة.
٧ - قطع التيار الكهربائي
- يحق قطع الخدمة عن عقاركم في أي من الحالات المذكورة وفقا للمواد (18،15) من لائحة رعاية مصالح مشتركي خدمة التزويد بالكهرباء.
٨ - ضريبة القيمة المضافة
- تطبق ضريبة القيمة المضافة على جميع الرسوم أو على التزامات التي نصت عليها بنود هذه الإتفاقية والتي قد تكون مطبقة في سلطنة عمان من وقت لآخر ، و يتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة من المشترك بالإضافة إلى أي رسوم مستحقة بموجب هذه الإتفاقية من قبل الشركة.
٩ - بيانات الاتصال الخاصة بالشركة وكيفية الحصول على المزيد من التفاصيل
ستقوم الشركة بنشر المعلومات المتعلقة بالخدمة في الموقع الالكتروني وعن طريق قنوات التواصل الإجتماعي للشركة، مع توفير نسخ مطبوعة بمكاتبنا ، مصممه لمساعدتكم على فهم هذه الإتفاقية وتشمل:
- قواعد العمل للإستخدام الفعال للكهرباء
- قواعد العمل لخدمة المشتركين من ذوي الإحتياجات الخاصة
- معايير ضمان مستوى الخدمة
- دليل إجراءات النظر في شكاوى المشتركين
- القوانيين واللوائح المتصلة بالخدمة
حق تغيير شروط اتفاقية التزويد
يحتفظ الـمزود بحقه في تعديل شروط التزويد بما في ذلك الناتج عن تغيير التعرفة المعتمدة، ويلتزم بإخطار المشترك بالوسائل المتاحة والمتفق عليها كالرسائل النصية أو البريد الالكتروني، أو عن طريق النشر في الموقع الالكتروني الخاص بالشركة.
١٠ - اقرار بالموافقة على الشروط والأحكام
من خلال تقديم هذا الطلب، أقر بقراءة وفهم بنود هذه الاتفاقية والموافقة على الشروط والأحكام الواردة فيها.